من منا لم يشاهد ذلك الفيلم الذى اثار ضجه لم يسبق لها مثيل حين عرض فى الخارج
البعض رأى الفيلم على انه مجرد روايه بوليسيه ممتعه بينما البعض الاخر وخاصه المسلمين نظروا اليه على انه ورجعيه تاريخيه تقترب جدا من راى الاسلام فى الوهيه المسيح ....... لكن الكثيرون لايعلمون ان الفيلم يحمل اسم الروايه التى صدرت قبل الفيلم بأكثر من عام للكاتب ( دان براون) ....
الملخص لكل القصه ان المسيح عليه السلام تزوج من مريم المجدليه لينجب منها ذريه تعيش ليومنا هذا وان الكنيسه تحاول ان تخفى اى اثر لتلك الروايه ثم تظهر اسطوره تدعى الكأس المقدسه والتى سنتكلم عنها
اسطوره الكأس المقدسه holy grail
تزعم الاسطوره ان تلك الكأس استخدمها يوسف الرامى ليجمع دم المسيح الذى تساقط عند صلبه ( بالطبع ديننا الاسلامى ينفى واقعه الصلب وبالتالى لا يصبح للقصه اى مصداقيه لدينا لكن لنكمل) ثم حملها الى بريطانيا وأسس مجموعه من الحرس لحمايتها ويقابل تلك الجماعه جماعه اخرى تحاول العثور على تلك الكأس وهى جماعه فرسان الطاوله المسنديره التى كونها الملك ارثر الذى حكم بريطانيا فى القرن السادس الميلادى
ثم دونت تلك الاسطوره فى صوره قصيده فرنسيه وبالطبع تم اضافه الكثير لها ثم نالت تلك الاسطوره شهره كبيره بالقرن العشرين حين تم عرض الكثير من الافلام الوثائقيه عنها
ثم نشرت روايه وثائقيه تدعى ( الدم المقدس ) التى زعم كتابها ان الاسطوره ما هى الا رموز فدم المسيح يعنى نسل المسيح والكأس المقدس ما هو الا رحم مريم المجدليه وان ذلك النسل الذى نتج ذهب مع مريم ليعيش بجنوب فرنسا واسسوا سلاله ملكيه تدعى (الميروفينجيان) وزعم الكتاب انهم خلال بحثهم بقصر رينيه بجنوب فرنسا وجدوا جماعه تدعى ( اخويه سيون) تكونت مع بدايه الحروب الصليبيه لحمايه هذا النسل المقدس من الكنيسه الكاثوليكيه التى تريد القضاء على ذلك النسل ليظل بطرس ( احد حواريه المسيح) على رأس الكنيسه بدلا من مريم المجدليه
وذلك الكتاب كان هو النواه التى استند عليها دان براون ليكتب قصته ( شفره دافنشى) والذى ادعى ان دافنشى هو احد فرسان سيون
وعوده لقصه شفره دافنشى نجد انه استند الى اعمال دافنشى مثل العشاء الاخير والتى قال ان الجالس على يمين المسيح ما هو الا مريم المجدليه وليس القديس يوحنا وذلك نظرا لطريقه رسمها والتى تظهر صاحب الصوره ذو شعر احمر وصدر اى ن المرسوم هو امرأه وليس رجل
هذه ليست النهايه بل يثير الكاتب الكثير من البراهين ليدلل على وجهه نظره .....لكن سنناقشها فى مره قادمه وذلك بع ان ارى ردوركم على هذا الموضوع
[b]